تم النشر بمعرفة علياء العوضى فى تاريخ 2019/07/07

بدء دورة القضاة الجدد بمركز الدراسات القضائية

بدء دورة القضاة الجدد بمركز الدراسات القضائية

بناء على توجيهات المستشار/ حسام عبد الرحيم وزير العدل تم افتتاح الدورة التدريبية الخامسة والاربعون لأعضاء النيابة العامة المرشحين للانتقال الي المحاكم الابتدائية، والتي يعقدها المركز القومى للدراسات القضائية باشراف المستشار/ مدحت بسيوني مساعد الوزير لشئون المركز.

وتستهدف الدورة التدريبية تعزيز الكفاءة المهنية للقضاة الجدد وزيادة خبراتهم عن طريق تأهيلهم من خلال المحاضرات والجلسات العملية التى تعقد بالمركز ويحاضر فيها نخبة من قضاة محكمة النقض ومحاكم الاستئناف والتفتيش القضائي فضلاً عن أساتذة الجامعات.

وتؤكد وزارة العدل أن احد محاور تطوير العدالة الناجزة هو تقديم كافة سُبل الدعم اللازم لتدريب السادة القضاة خاصةً الجدد منهم وتنمية المهارات القانونية والادارية المختلفة فضلاً عن ربط الدراسة النظرية بالموضوعات والقضايا العملية بما يسهم في الارتقاء بمنظومة العدالة.

والجدير بالذكر أن الدورة التدريبية تعقد لعدد 345 قاضى خلال الفترة من 1/7/2019 وحتي 31/7/2019، ويتضمن منهج الدورة فضلا عن الموضوعات القانونية الجنائية والمدنية والاجرائية بعض الموضوعات الحديثة كمهارات التواصل وفن اتخاذ القرار وإدارة الوقت وغيرها من الموضوعات التي تثرى القاضي وتعزز من قدراته.

 

 

 

 

 


عدد مرات المشاهدة:1046
حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمركز المعلومات القضائي