إتساقاً مع السياسة العامة للدولة المصرية الحديثة ، وتنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية وإعمالاً لقرارات دولة رئيس مجلس الوزراء بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين وفي سبيل إنفاذ توجيهات معاليكم بشأن تطوير أداء الإدارة العامة لمكافحة الفساد تقنياً وإدارياً.

أولاً : لم يكن لدى الإدارة  وحتى انتهاء العام القضائي 2017 ـ فيما يتعلق بشكاوي المواطنين الواردة إلي الإدارة عن طريق اليد ، البريد العادي ، التلغراف ، الفاكس ـ قاعدة بيانات دقيقة لكونها ورقية ودورتها المستندية تسير بشكل تقليدي، مما يتمخض عنه بطء شديد في الإجراءات وصعوبة في الرجوع إلي تلك البيانات متى تتطلب الأمر إعادة فحصها وذلك باستثناء الشكاوي الواردة عبر منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة لرئاسة مجلس الوزراء والتي تم تفعيلها ويجري تطويرها دورياً بالتنسيق مع منظومة مجلس الوزراء.

ثانياً :وإعتباراً من أول أكتوبر 2018 وفي سبيل استخدام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والشكاوي لأليه عمل مميكنة بأحدث النظم والتقنيات والبرمجيات المناسبة لطبيعة عملها ولتحقيق طفرة في منظومة العمل الإداري تم اتخاذ الإجراءات الآتية:

 تم الاستعانة بأصحاب الخبرات للعمل علي تطوير أداء الإدارة العامة لمكافحة الفساد والشكاوي تقنياً وإدارياً ورفع كفاءتها في شقي عملها الإداري وتطوير أداء العناصر البشرية القائمة عليها . إذ خضع كافة القائمين علي الإدارة لبرنامج تدريبي حول كيفية استخدام منظومة مستحدثة مؤمنة تربط تدريجياً جميع أقسام الإدارة الداخلية مع إمكانية ربطها مستقبلاً بباقي إدارات ديوان عام الوزارة وكذا ربطها بالبريد الالكتروني للوزارة والبريد الالكتروني لبوابة مجلس الوزراء والبريد الالكتروني الخاص بالمحاكم والنيابات وكافة الجهات الحكومية ذات الصلة بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.




عدد مرات المشاهدة:1773
حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمركز المعلومات القضائي